اوقات تداول العملات بتوقيت السعودية

May 04

اوقات تداول العملات بتوقيت السعودية

تعتبر السوق السعودية من الأسواق الواعدة حيث إنها الاكبر من بين الدول العربية فهي قوه جاذبة للإستثمارات الأجنبية، لا س

يمكن للمرء إما أن يتداول على قدر الأموال التي يمتلكها أو أن يقترض من وسيط بشرط عدم حصول الوسيط على أي فائدة ربوية على القرض.


اوقات تداول العملات بتوقيت السعودية

سوق فوركس مفتوح على مدار 24 ساعة في اليوم، ويوفر فرص كبيرة للمتاجرة في أي وقت من النهار أو الليل. مع ذلك، قد يبدوا في البداية أن ليس هناك أهمية كبيرة لاختيار أفضل أوقات المتاجرة إلا أن اختيار الوقت الذي ينشط فيه السوق يعد من أهم عوامل نجاح الصفقة.



فيديو اوقات تداول العملات بتوقيت السعودية

الحلقة الخامسة: أوقات التداول في الفوركس

مقالة عن اوقات تداول العملات بتوقيت السعودية

سوق الأسهم بالمملكة العربية السعودية

يرجع تاريخ سوق الأسهم السعودي إلي نهاية السبعينيات من القرن الماضي، عندما تزايد عدد الشركات المساهمة، وعندما قامت الحكومة السعودية بدمج شركات الكهرباء في شركة موحدة، مما أدي إلي توزيع أسهم إضافية بدون مقابل من المساهمين، بالإضافة إلي تحويل البنوك الأجنبية العاملة في المملكة إلي سعودية وطرح أسهمها للإكتتاب العام وقد أدت هذه العوامل الي زيادة عدد الأسهم المتاحة للتداول. ونتيجةً لذلك ظهر سوق غير رسمي من خلال مكاتب غير مرخصة والتي قامت بدورها بممارسة نشاط الوساطة في عمليات البيع والشراء.

في عام 1985 م أوكلت الدولة موضوع التداول في الأسهم إلي مؤسسة النقد العربي السعودي، وتم إيقاف العمل في مكاتب الوساطة الغير مرخصة. وأضحت المنظمة تقوم بدور الرقابة والإشراف علي سوق الأسهم، كما قامت أيضاً بتطوير السوق ليصبح سوقاً مالياً ناضجاً.

لقد تم إدراج سوق الأسهم السعودية في مؤشر الأسواق الناشئة من خلال اشراف مؤسسة التمويل الدولية IFC ويعتبر سوق المال السعودي من أكبر 10 اسواق مالية في العالم. ويعتمد اقتصاد المملكة العربية السعودية بشكل رئيسي علي النفط، ومن المعروف أن المملكة العربية السعودية تمتلك أكبر احتياطي نفطي في العالم حيث يقدر بـ 25.6 % من الإحتياطي العالمي.

في 15 يونيو 2015م تم فتح سوق الأسهم السعودية لأول مرة منذ تاريخ إنشاؤه للمؤسسات الأجنبية والأفراد الاجانب، وأتيحَ لأي مستثمر أجنبي يستوفي الشروط والاحكام، حيث يمكنه التداول في 164 شركة من بين 170 شركة مدرجة في سوق الأسهم بالمملكة العربية السعودية.

المؤشرات الرئيسية في البورصة السعودية:

TASI  مؤشر "تداول" وهو المؤشر العام في سوق المال السعودي حيث إنه السوق الوحيد لتداول الأوراق المالية في المملكة العربية السعودية، ويقيس أداء الشركات المدرجه في سوق المال السعودي، حيث يغطي جميع القطاعات الاقتصادية بالمملكة العربية السعودية، ومنها الزراعة والصناعة والتأمين والإتصالات. وتهيمن الشركات العاملة في قطاع المصارف والخدمات المالية والصناعات البترولية علي المؤشر.

ويقيس مؤشر تداول أداء 170 شركة  من الشركات العاملة في القطاعات المختلفه في المملكة العربية السعودية.

اوقات العمل في سوق االاسهم السعودي:

من الأحد إلي الخميس، من الساعة الحادية عشر صباحاً حتي الساعة الثالثة والنصف بعد الظهر بتوقيت السعودية،  وعلي فترة واحدة.

تعتبر السوق السعودية من الأسواق الواعدة حيث إنها الاكبر من بين الدول العربية فهي قوه جاذبة للإستثمارات الأجنبية، لا س

Source: https://www.aswaq.today/ar/sa-stocks


مزيد من المعلومات حول اوقات تداول العملات بتوقيت السعودية how to learn binary contact us